3 طرق لاستعادة كلمة مرور النسخة الاحتياطية على آيتونز

3 طرق لاستعادة كلمة مرور النسخة الاحتياطية على آيتونز
في هذه المقالة سوف تجد

سبق وتحدثنا عن النسخ الاحتياطي الخاص بتطبيق آيتونز وكيف يمكن تشغيل وإيقاف النسخ الاحتياطي التلقائي على آيتونز ، ولكن في هذه المقالة سوف نقوم بتقديم أهم الحلول التي يجب عليك اتباعها في حالة نسيان كلمة مرور النسخة الاحتياطية الخاصة بك على التطبيق. بالتأكيد جميعنا معرضين لهذا الأمر، إما أن ننسى كلمة المرور أو قد لا نكون على علم بها من الأساس، ونحتاج إلى معرفة كلمة المرور من أجل الوصول إلى جميع الملفات.

وفي حالة حدث معك هذا الأمر، يعني ذلك أنك لن تتمكن من استعادة الحماية من خلال استخدام كلمة مرور آيتونز ولن تستطيع فتحه أو تخطي هذه الخطوة. إذا ما هي طريقة استعادة جميع الملفات والبيانات من النسخة الاحتياطية على تطبيق آيتونز بدون استخدام كلمة المرور؟

3 طرق لاستعادة كلمة مرور النسخة الاحتياطية على آيتونز 1

الحل الأول: تجربة أي كلمة مرور تعرفها

الخطوة الأولى التي عليك القيام بها هي تجربة أي كلمة مرور تعرفها في متجر iTunes ، مثل كلمة المرور لحساب Apple ID أو كلمة المرور التي ربما تكون قد استخدمتها من قبل، مثل كلمات مرور البريد الإلكتروني أو أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، فعادة ما يتم استخدام كلمة المرور نفسها على أكثر من موقع.

الحل الثاني: استرجاع كلمة المرور باستخدام برنامج خارجي

في حالة عدم نجاح المحاولة الأولى للوصول إلى كلمة مرور النسخة الاحتياطية لمتجر آيتونز ، يمكنك أن تبحث عن أداة خارجية تساعدك على استرجاع كلمة المرور. وهناك العديد من الأدوات المعروفة مثل أداة Jihosoft iTunes Back up Unlocker.

3 طرق لاستعادة كلمة مرور النسخة الاحتياطية على آيتونز 3

طريقة استخدام أداة Jihosoft iTunes Back up Unlocker

تعتبر هذه الأداة من أسهل الأدوات التي يتم استخدامها لفك التشفير في تطبيق آيتونز ، فضلاً عن سهولة تنزيلها على الجهاز وعدم إتلاف أي بيانات أو ملفات في النسخة الاحتياطية من متجر آيتونز .

ويتم استخدام هذا البرنامج في حالة قام تطبيق آيتونز بطلب كلمة مرور الهاتف التي لم يسبق لك إعدادها، أو في حالة إدخال كلمة مرور النسخة الاحتياطية خاطئة، أو في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بالنسخة الاحتياطية على متجر آيتونز.

  • أولاً يتوجب عليك تحميل البرنامج على الكمبيوتر من خلال موقع Jihosoft.
  • ثم اختيار النسخة الإحتياطية لتطبيق آيتونز المحمية بكلمة المرور، واضغط على كلمة “التالي” للاستكمال.
  • في هذه الخطوة يتوجب عليك الاختيار بين 3 طرق لفك تشفير النسخة الاحتياطية لمتجر آيتونز . وهي “القوة الغاشمة” أو “القوة الغاشمة باستخدام القناع” أو “طريقة القاموس”. مع الإشارة إلى أنه في حالة تذكرك جزء بسيط من كلمة المرور، ننصحك باستخدام طريقة “القوة الغاشمة باستخدام القناع”.
  • وعند إتمامك لجميع الخطوات قم بالضغط على “التالي” وبعدها ستبدأ عملية استرجاع كلمة المرور.

الحل الثالث: استخدام النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات دون استخدام آيتونز

أيضاً ستقوم باستخدام برنامج خارجي في هذه الخطوة لعمل نسخة احتياطية لملفاتك على الكمبيوتر دون استخدام آيتونز ، ومن أهم برامج النسخ الاحتياطي هو برنامج Dr.Fone ، سيساعدك هذا البرنامج في مشاركة وإنشاء نسخة احتياطية لكافة البيانات والملفات الموجودة على أي جهاز iOS إلى الكمبيوتر، بما فيها من صور وبيانات وملفات موسيقى وقوائم تشغيل بدون استخدام تطبيق آيتونز . وكذلك يمكنك استرجاع النسخة الاحتياطية من الكمبيوتر إلى أي جهاز يعمل بنظام iOS بمنتهى السهولة.

  • أولاً قم بتنزيل برنامج Fone على الكمبيوتر، ثم قم بتوصيل الجهاز باستخدام كابل الـ USB.
  • وبعد ظهور الشاشة الرئيسية قم باختيار “إنشاء واستعادة النسخ الاحتياطي”.
  • وفي هذه الخطوة يمكنك بسهولة إنشاء نسخة احتياطية لجميع ملفاتك المتواجدة على الجهاز إلى الكمبيوتر بدون قيود تطبيق آيتونز ، من خلال اختيار “إنشاء نسخة احتياطية”.
  • سيظهر لك على الشاشة كل الملفات والبيانات المتوفرة على جهاز iOS الخاص بك، وبعدها يمكنك أن تقوم باختيار الملفات التي ترغب في نسخها، ثم اختيار مكان النسخة الاحتياطية على الكمبيوتر، ثم انقر على “إنشاء نسخة احتياطية”.
  • الآن وبعد أن قمت بإنشاء نسخة احتياطية لجميع الملفات التي تريدها، قم بالضغط على “عرض سجل النسخ الاحتياطي” ، لتظهر لك كافة الملفات التي تم إضافتها إلى النسخة الإحتياطية.
  • قم بالرجوع إلى الشاشة الأولى، ثم قم باختيار “استعادة”.
  • في هذه الخطوة يمكنك رؤية ملفات النسخة الاحتياطية الموجودة على الكمبيوتر، قم بالضغط على النسخة التي ترغب في استرجاعها إلى جهاز الـ iOS الخاص بك، ثم قم باختيار “التالي”.
  • وأخيراً سيتم عرض جميع الملفات الموجودة في النسخة الاحتياطية، ويمكنك اختيار الملفات التي ترغب في استرجاعها إلى الهاتف، ثم الضغط على “استعادة إلى الجهاز” أو “استخراج إلى الحاسب”.

3 طرق لاستعادة كلمة مرور النسخة الاحتياطية على آيتونز 6

في النهاية، تكون قد تعرفت على أفضل الطرق التي تساعدك في استعادة النسخة الاحتياطية من متجر آيتونز، في حالة فقدان كلمة المرور الخاصة بالتطبيق، ويمكنك ببساطة تنزيل كافة الملفات والاستمتاع بأي محتوى موسيقي ترغب فيه على التطبيق من خلال شراء بطاقات آيتونز من موقع ar-pay أونلاين، حيث يوفر لك الموقع جميع أنواع بطاقات الهدايا مسبقة الدفع بأفضل الأسعار في السعودية ومختلف الفئات السعرية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top