10 أسرار تعرفها لأول مرة عن جهاز نينتيندو سويتش

10 أسرار  تعرفها لأول مرة عن جهاز  نينتيندو سويتش
في هذه المقالة سوف تجد

حققّ جهاز نينتيندو سويتش شهرة واسعة خلال السنوات القليلة الماضية،وأصبح منتشرا بشكل موسع حول العالم نظراً لامتلاكه العديد من الخصائص التي تجعله مناسبًا للعب في أي مكان، وبالعديد من الطرق المختلفة والمُبتكرة.

والآن، دعونا نتحدث عن بعض أسرار جهاز نينتيندو ، والتي لا نعتقد أنك كنت تعرفها مسبقًا، هذه الأسرار يمكنها أن تحل لك بعض المشاكل العالقة، أو تفتح لك بعض الآفاق الجديدة التي لم تكن تعرفها عن جهاز نينتيندو الخاص بك .

1. كيف تعثر على ذراع Joy-Cons الضائع منك؟
تعد ذراعات Joy-Cons الخاصة بجهاز نينتيندو صغيرة للغاية، ولذلك تصبح معرّض في أي وقت لأن تضيع منك هنا أو هناك، لكن نينتيندو قامت بحل هذه المشكلة عن طريق عمل تحديث بسيط، وهو إضافة خاصية إلى جهاز سويتش تمكنك من العثور على ذراعات Joy-Cons الضائعة، عن طريق تشغيل خاصية الإهتزار فيها.
ويمكنك تفعيل خاصية Find Controllers من قائمة Controllers الموجودة على شاشة البداية في جهاز نينتيندو سويتش (على ذراعات Joy-Cons أن تكون مشحونة لكي تفعل الخاصية).

2. نقل معلوماتك الشخصية عبر أجهزة نينتيندو المختلفة
إذا كان لديك العديد من أفراد العائلة الذين يحبّون الألعاب، وإضطررت في النهاية لشراء أجهزة نينتيندو منفصلة لكل واحد منهم، بعد أن كنتم تلعبون جميعًا على نفس الجهاز، سوف تحتاج إلى نقل البيانات الموجودة على نينتيندو الأول لجميع الأجهزة الأخرى.
لذلك نينتيندو جعلت هذا الأمر سهلًا في التحديث رقم 4.0.0، حيث يمكنك من خلال قائمة Users، خانة Transfer Your User & Save Data، نقل معلوماتك وجميع ملفات تقدّمك في الألعاب من جهاز إلى آخر في خطوات بسيطة لكن بالطبع سوف تحتاج إلى تحميل الألعاب مرة أخرى التي اشتريتها من الحساب على الجهاز الجديد.

3. التحكّم في طريقة لعب طفلك عن طريق Parental Controls
أصبح عديد كبير من الأطفال يقضون أوقاتًا كثيرة على ألعاب مثل ببجي وفورتانيت، وهناك بعض الأطفال الذي يمكنهم قضاء ساعات وساعات أمام شاشة جهاز نينتيندو بدون طعام أو نوم، وهذا مقلق جدًا بالطبع بالنسبة إلى أي أب وأم.
لكن مع خاصية Parental Controls التي تتيحها لك نينتيندو في إعدادات الجهاز،أصبح بإمكانك التحكّم في عدد الساعات التي يقضيها طفلك على الجهاز، وما هى الألعاب المناسبة له، وأيضًا التحكم في كيفية استعماله لخصائص الجهاز نفسه.

4. تغيير النطاق الجغرافي لجهاز نينتيندو كما تريد وفي أي وقت
جهاز نينتيندو سويتش غير مرتبط بمنطقة جغرافية ثابتة ، وهذا يعنى أنه يمكنك الدخول على أي متجر حول العالم في أي وقت، وتحميل الألعاب الموجودة على هذه المتاجر فقط، مثل المتاجر اليابانية.

5. حل مشاكل الجهاز عن طريق خاصية Hard Reset
سر من أسرار نينتيندو ، هو أنه في بعض الأحيان البسيطة، يتوقف جهاز نينتيندو عن العمل، أو تظل الشاشة ثابتة، بدون إمكانية التحكّم في أي شئ عليها، لكن هذه المشكلة يمكن حلّها بطريقة بسيطة، وهى استعمال خاصية Hard Reset.
لتقوم بعمل Hard Reset، قم بالضغط على زرار Power لمدة 15 ثانية، وسيقوم الجهاز بالعمل مجددًا كما تعودّت عليه.

6. يمكنك فتح جهاز التلفاز عن طريق نينتيندو مع Match TV Power State
للحصول على تجربة مختلفة ومميزة، فقط عليك أن تقوم بتشغيل نينتيندو ، أو وضعه في جهاز Dock، وسيعمل جهاز التلفاز تلقائيًا.
لكن لتفعيل ذلك، يجب عليك أن تقوم بمزامنة الجهاز مع التلفاز عن طريق الدخول على إعدادات نينتيندو ، وتشغيل خاصية Match TV Power State.

7. يمكنك الدخول على Facebook من جهاز نينتيندو
للأسف لا يحتوى جهاز نينتيندو سويتش على متصفّح إنترنت، لكن يمكنك الدخول على فيس بوك بطريقة أخرى.

إذا قمت بالدخول على Users، ثم اخترت قائمة Posting to Social Media، سوف يفتح جهاز سويتش متصفّح الإنترنت المخفي بداخله، ويجعلك تدخل إلى شاشة الدخول على فيس بوك، للأسف لا يمكنك الدخول على أي مواقع أخرى حاليًا،

8. يمكنك توصيل لوحة مفاتيح بجهاز نينتيندو الخاص بك
هذه النقطة لا تحتاج إلى شرح، قم بتوصيل لوحة المفاتيح الخاصة بك من أي منفذ USB، ويمكنك لعب جميع الألعاب كأنك على جهاز الحاسب بالظبط.

9. قم بعمل أرشفة لألعابك، ولا تقم بتضييعها إلى الأبد
إذا كنت تبحث عن مساحة إضافية على جهازك من أجل تحميل بعض الألعاب الجديدة، فلا تقم بتضييع الألعاب القديمة، بل قم بعمل Archive من إعدادات اللعبة.
هذا الخيار سوف يقوم بتضييع اللعبة، لكن ستظل أيقونة اللعبة موجودة على شاشة الجهاز، وجميع ملفات اللعبة أيضًا.
الجدير بالذكر أيضًا أنه في بعض الأحيان يقوم نينتيندو بعمل أرشفة للألعاب التي توقفت عن لعبها لفترة طويلة، لتجنّب ذلك، قم بمنع ذلك من قائمة Manage Software في الإعدادات، وقم بعمل Prevent Auto Archiving لكل لعبة على حدة.جهاز نينتيندو سويتش

10. شراء الألعاب بكل سهولة.
يمكنك أيضا التسوق بكل سهولة عبر جهاز نينتيندو وشراء الألعاب بكل سهولة عن طريق بطاقات eshop الخاصة بجهاز نينتيندو ومتوفرة بمتجر ar-pay بأحسن العروض والحصومات عبر الرابط التالي:
https://ar-pay.com/ar/نينتيندو
وبذلك تكون قد تعرفت على بعض المعلومات الخفية عن جهاز نينتيندو قد تحسن من تجربتك في استخدام الجهاز

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top