نصائح يجب الانتباه إليها عند استخدام منصة بلايستيشن 5

نصائح يجب الانتباه إليها عند استخدام منصة بلايستيشن 5
في هذه المقالة سوف تجد

بالطبع هناك العديد من اللاعبين حول العالم يمتلكون اليوم جهاز بلايستيشن 5 الجديد من شركة سوني، وإذا كنت أحد مالكي بلايستيشن 5، فهذه المقالة مخصصة لك، سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على تجربة لعب رائعة ومميزة، حتى تستمتع بأقصى استفادة من جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك، فهذه النصائح سوف تجنبك بعض المشكلات التي قد تواجهك عند استخدام الجهاز.

1- مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز

كما هو الحال في جميع الأجهزة، فإن ارتفاع درجة حرارة الجهاز أثناء الاستخدام من أكثر المشاكل المزعجة للمستخدم، لاسيما في الجيل الجديد من أجهزة ألعاب الفيديو مثل جهاز بلايستيشن 5 الذي نتحدث عنه، وعلى الرغم من أن شركة Sony قد بذلت الكثير من الجهود لحل هذه المشكلة بإضافة نظام تبريد عالي الجودة، إلا أن عدم معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام الجهاز تعرض المستخدم لهذه المشكلة المزعجة، لكننا سنقدم لك نصيحة مهمة تجنبك هذه المشكلة.

يجب مراعاة دخول وخروج الهواء لتبريد الجهاز من الداخل، لذلك يجب أن تهتم بالحفاظ على تدفق الهواء بشكل مستمر خلال فترة استخدام جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك. ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع الجهاز بعيدًا عن الحائط على مسافة كافية للسماح بتدوير الهواء داخل وخارج جهاز بلايستيشن 5، ونوصيك بألا تقل المسافة بين الجهاز والجدار عن 10 سم، مع الحرص على أن يكون موقع الجهاز مفتوحًا للسماح بتجديد الهواء الساخن ودخول الهواء البارد.

2- مشكلة صغر مساحة بلايستيشن 5

بالطبع تعتبر مساحة جهاز بلايستيشن 5 من أكبر عيوب الجهاز التي تزعج المستخدم، وبالرغم من أن مساحة بلايستيشن 5 المعروفة هي 825 جيجابايت، إلا أن المساحة الحقيقية التي يمكنك استخدامها هي 667 جيجابايت فقط، وبالطبع هذه مشكلة كبيرة، نظراً لأن هذه المساحة لن تكون كافية لتنزيل أكثر من 4 ألعاب فقط.

حسنًا ، ننصحك عزيزي المستخدم بتفقد ملفاتك وألعابك باستمرار وإزالة أي ملفات أو صور غير ضرورية من مساحة جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك، حتى تحصل على أكبر مساحة خالية ممكنة. بالإضافة إلى استخدام قرص SSD خارجي لنقل بيانات الألعاب إليه، وبهذه الطريقة ستحصل على مساحة أكبر، وتتجنب مشكلة حذف الألعاب وتنزيلها مرة أخرى.

3- التحقق من غلق الصوت والمايكروفون من وحدة التحكم

من المعروف أيضًا عن وحدة التحكم DualSense الجديدة لجهاز بلايستيشن 5 أنها مليئة بالميزات الجديدة والمميزة، من بينها وجود مايكروفون وسماعة تجعل المستخدم يستغنى عن استخدام سماعات الصوت الخارجية مع الجهاز. لكن تجدر الإشارة إلى أن المايكروفون المدمج في وحدة التحكم يتم تشغيله تلقائيًا مع بدء اللعبة، مما يعرض الكثيرين للعديد من المواقف المحرجة، لذلك يجب التحقق من إيقاف تشغيل المايكروفون بمجرد البدء في اللعب.

4- تحميل الألعاب على جهاز بلايستيشن 5

 

على الرغم من أن الجيل الجديد من أجهزة ألعاب الفيديو في الوقت الحالي من أسرع الأجهزة لتنزيل الألعاب، إلا أن شركة Sony لم تقدم ميزة تجعل اللاعبين قادرين على التبديل بين الألعاب على جهاز بلايستيشن 5، مثل ميزة Quick Resume المتواجدة في جهاز Xbox الجديد. لذا استخدم بطاقات Game Center التي تجعلك قادرًا على مواصلة اللعب من المنطقة التي توقفت فيها في أي لعبة وبشكل سريع، وذلك دون الحاجة إلى الانتقال إلى القائمة الرئيسية وتنزيل اللعبة مرة أخرى.

5- بطارية DualSense

كما ذكرنا، تم تحسين وتطوير وحدة التحكم DualSense الجديدة بشكل كبير، ولكن على الرغم من إضافة العديد من الميزات الجديدة إليها، إلا أنها تستهلك البطارية بشكل كبير وسريع. وعلى الرغم من حقيقة أن الميزات الجديدة المتوفرة في يد التحكم رائعة تجعلك تحصل على أفضل تجربة لعب ممتازة، لكننا نوصي بتقليل استهلاك البطارية قدر الإمكان. وذلك بإيقاف بعض المزايا التي يمكنك الاستغناء عنها أثناء اللعب، والاكتفاء فقط ببعض الميزات والخصائص المطلوبة حسب متطلبات كل لعبة.

وبذلك نكون قدمنا لك أهم النصائح والأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء استخدامك لجهاز بلايستيشن 5 الجديد، وذلك لضمان استمتاعك بأقصى استفادة من جهاز بلايستيشن 5 والاستمتاع بكافة ميزاته الجديدة. ويجدر الإشارة إلى أنك تستطيع شحن حسابك الخاص على متجر بلايستيشن وتحميل جميع الألعاب الحصرية والجديدة عن طريق شراء بطاقات بلايستيشن أونلاين أينما كنت من موقع ar-pay بأسهل وأضمن طريقة وبأفضل أسعار في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top