10 مميزات للعبة Guilty Gear Strive على بلايستيشن

10 مميزات للعبة Guilty Gear Strive على بلايستيشن
في هذه المقالة سوف تجد

إن لعبة Guilty Gear Strive هي الإصدار الجديد من سلسلة القتال الشهيرة التي تم صدورها لأول مرة على جهاز بلايستيشن ون، والتي لطالما استهدفت عدد كبير من اللاعبين محبين هذا النوع من الألعاب، ومن خلال الإصدار الجديد للعبة الخاص بأجهزة بلايستيشن للجيل الجديد والجيل السابق (بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5) أثبت مطوري اللعبة Arc System Works أنهم استطاعوا أن يأخذوا اللعبة إلى آفاق جديدة.

وكما ذكرنا تم تطوير اللعبة من قبل الفريق المطور Arc System Works ونشرت بواسطة Bandai Namco على كلاً من جهازي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 إلى جانب الكمبيوتر الشخصي، وذلك في تاريخ 11 يونيو من العام الجاري 2021، وهي من فئة ألعاب القتال والمضاربات والأكشن.

مزايا لعبة Guilty Gear Strive (حصرية بلايستيشن)

  • تحتوي لعبة Guilty Gear Strive على مجموعة كبيرة من الشخصيات الممتعة التي يمكنك اللعب بها وعددهم 15 شخصية، من بينهم شخصيتان جديدتان فقط، وتختلف تصميمات كل شخصية منهم بشكل كبير من حيث أسلوب اللعب. والشخصيتين الجديدتين هما Giovanna و Nagoriyuki.
  • تأتي رسومات حصرية بلايستيشن الجديدة “Guilty Gear Strive” رائعة ومميزة، لاسيما رسومات الشخصيات، وذلك أثناء اللعب أو أثناء المشاهد السينمائية الموجودة في اللعبة. وعند مقارنة الألوان في الجزء الجديد بالجزء السابق، نجد أن الألوان أقل تشبعاً وتعطي الرسومات مظهراً مختلفاً ورائعاً. كما أن تقديم اللعبة بشكل عام جذاب للغاية سواء من حيث القوائم أو الرسائل التي تأتي قبل المعارك وبعدها أو موسيقى الروك التي تضفي على اللعبة طابعاً مميزاً.
  • أما فيما يتعلق بطور القصة على أجهزة بلايستيشن ، فهو عبارة عن مقاطع سينمائية تم تقسيمها إلى أجزاء وعرضت بطريقة شيقة وجذابة، وتقوم هذه المشاهد بشرح قصة اللعبة للاعبين وخاصة اللاعبين اللعبة الجدد، كما تقدم شرح المصطلحات الموجودة في اللعبة والعلاقات القائمة بين الشخصيات وبعضها البعض. مما يساعد اللاعب على فهم الشخصيات بشكل أعمق للاختيار من بينها، مع العلم أن هناك تركيزاً أكبر على الشخصيتين الجديدتين.
  • عملية الاتصال بالإنترنت في اللعبة ممتازة بفضل استخدام تقنية rollback netcode إلا أنك في بعض الأحيان ستحتاج إلى إعادة المحاولة.
  • جاء أسلوب القتال أكثر سهولة من حيث فهم طريقة اللعب، كما أنه تم إضافة عنصر جديد للقتال وهو القدرة على تحطيم الجدران، وذلك بعد إصابة العدو بعدة ضربات متتالية، ولكنها أيضاً تعتبر فرصة للخصم، ﻷنها تعيد كلا اللاعبين إلى منتصف اللعبة.
  • كما أن نظام القتال لا يزال فريداً ومميزاً من حيث القفز في الهواء بشكل مزدوج أو من حيث طرق الصد المتنوعة، وكذلك طريقة توجيه الضربات المتتالية للخصم أو استخدام وسائل الهروب والعديد من أساليب القتال المميزة.
  • تحتوي اللعبة على عدة أوضاع لعب مختلفة، وضع التحدي الأونلاين عبر الإنترنت، وكذلك الطور التنافسي أمام الجهاز، ووضع التحدي ضد لاعب آخر، بالإضافة إلى طور مخصص لمهام تهدف إلى التدريب على طريقة وأسلوب اللعب، وعلى الرغم من هذا الوضع يفتقر إلى نظام الضربات المتتالية، إلا أنه يظل من أهم الأطوار التي تساعد اللاعب على إتقان اللعبة الحصرية على أجهزة بلايستيشن . وأخيراً هناك طور خاص بالتدريب الحر كما هو موجود في بعض الألعاب المشابهة.
10 مميزات للعبة Guilty Gear Strive على بلايستيشن 1

عيوب لعبة Guilty Gear Strive

  • من أهم العيوب الموجودة في لعبة Guilty Gear Strive الجديدة على أجهزة بلايستيشن والكمبيوتر الشخصي، عدم التركيز كثيرًا على نظام الضربات المتتالية في القتال، وكذلك عدم الاهتمام بكيفية البقاء في الهواء.
  • يعتبر عدد الشخصيات الجديدة في الجزء الجديد من السلسلة قليل جداً، وهم شخصيتان فقط.

وأخيراً، نجد أن الإصدار الجديد للعبة Guilty Gear Strive لأجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 والحاسب الشخصي نجح في تحقيق هدفه الرئيسي، وهو إعطاء المبتدئين عنوانًا جديدًا يسهل اللعب به، إلى جانب استمرار نظام القتال المميز متعدد الطبقات والمليء بالخيارات.

وفي النهاية، فإن اللعبة بشكل عام رائعة من حيث الرسومات والموسيقى القوية، والتي تمنحك في كل لحظة الشعور بأنك تشاهد أحد مسلسلات الرسوم المتحركة، وإذا كنت ترغب في تجربة اللعبة وعيش مغامرة جديدة ومميزة يمكنك تحميل اللعبة من متجر بلايستيشن باستخدام بطاقات بلايستيشن من موقعنا ar-pay بأفضل الأسعار والخصومات في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top