ما هي خرائط لعبة ببجي PUBG وخصائص كلاً منها؟

ما هي خرائط لعبة ببجي PUBG وخصائص كلاً منها؟
في هذه المقالة سوف تجد

ما هي خرائط لعبة ببجي PUBG وخصائص كلاً منها؟

تتكون لعبة ببجي من مجموعة متنوعة من الخرائط، ويمكن للاعب أن يختار من بينها الخريطة التي يرغب في اللعب عليها، بحيث تحتوي كلاً من هذه الخرائط على بيوت سكنية ومجموعة من البنايات المختلفة والتضاريس الطبيعية، إلى أن كل خريطة تختلف بشكل تام عن غيرها، وقد تختلف كلاً منهم في نوع الأسلحة المتوفرة فيها.

أنواع الخرائط في لعبة ببجي PUBG

  1. خريطة ايرانجيل “Erangel” التي تحاكي دولة روسيا.
  2. خريطة فيكيندي “Vikendi” التي تحاكي منطقة ثلجية في قارة أوروبا.
  3. خريطة ميرامار “Miramar” التي تحاكي منطقة رملية في أمريكا الوسطى وهي أمريكا والمكسيك.
  4. خريطة سانوك “Sanhok” التي تحاكي غابات في جنوب شرق قارة آسيا.

أولاً: خريطة ايرانجيل “Erangel” في ببجي

تعتبر خريطة Erangel هي الخريطة الأساسية في لعبة ببجي PUBG، حيث ظهرت في أول إصدار من لعبة ببجي ، وما زالت هي الأكثر شهرة في اللعبة حتى وقتنا الحالي.

أما فيما يتعلق بمساحة الخريطة فهي شاسعة جداً، حيث تتكون من جزيرتين يتم وصلهم بجسور، ويأتي شكل الخريطة العام مشابهاً لمدن قارة أوروبا الشرقية في جمهوريات السوفييت السابقة، حتى أن أسماء المناطق في الخريطة والأسلوب المعماري للبنايات تمثل الكتلة الشرقية من دول أوروبا.

وتعتبر التضاريس الطبيعية في هذه الخريطة متنوعة ومختلفة بشكل كبير، حيث تضم العديد من المناطق المفتوحة والغابات والجبال التي تتميز بوعورة معتدلة، وبشكل عام تتميز هذه الخريطة بأنها ملائمة بشكل كبير لبناء الكمائن، خاصة على الجسور، ومناسبة للدخول في معارك متوسطة الأمد باستخدام الرشاشات والقناصات.

ما هي خرائط لعبة ببجي PUBG وخصائص كلاً منها؟ 2

ثانياً: خريطة فيكيندي “Vikendi

تمثل هذه الخريطة في لعبة ببجي جزيرة تمتد لمسافة 6 × 6 كيلومترات على البحر الأدرياتيكي، وتحيط بها غابة كثيفة، بالإضافة إلى الثلج الذي يحيط بالجزيرة، بينما يأتي جانب من الجزيرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والجبال الثلجية في وسط الخريطة.

ثالثاً: خريطة ميرامار “Miramar” في ببجي

تعتبر هذه الخريطة هي الخريطة الثانية التي تم إضافتها إلى لعبة ببجي ، وتعتبر الأكبر من حيث المساحة، وذلك بالمقارنة مع الخرائط الأخرى، وتأتي البيئة في هذه الخريطة صحراوية قاحلة جداً، حيث تمثل طبيعة شمال المكسيك، إلا أن اسم الخريطة وأسماء الكثير من المعالم فيها مقتبسة من اسم منطقة في مدينة سان دييجو في ولاية كاليفورنيا في أمريكا.

وكما ذكرنا تعتبر طبيعة البيئة والتضاريس في خريطة ميرامار صحراوية جبلية وعرة للغاية، حيث تعتبر فرصة إيجاد أماكن للاختباء أثناء اللعب قليلة وصعبة جداً، نظراً لأفتقار الخريطة للأشجار والمباني، ما يجعل عملية تمييز اللاعب أمر سهل للغاية على خلفية صحراوية.

لذلك تتميز هذه الخريطة بالعديد من المعارك بعيدة الأمد، ويعتبر استخدام القناصات فيها أمراً طبيعي وأساسي.

ما هي خرائط لعبة ببجي PUBG وخصائص كلاً منها؟ 4

رابعاً: خريطة سانوك “Sanhok” في ببجي

تتمتع هذه الخريطة في لعبة ببجي بالعديد من المعجبين الذين يفضلون اللعب في مساحة صغيرة، حيث أن مساحة هذه الخريطة أصغر بأربع مرات من الخريطتين الأساسيتين في ببجي PUBG، لذا فإن كل الأشياء متقاربة فيها ولن يحتاج اللاعب إلى السفر لمسافات طويلة.

وتمثل هذه الخريطة جزيرة سياحية في جنوب شرق آسيا، حيث تأتي البيئة الطبيعية للخريطة استوائية مليئة بالغابات الكثيفة والصخور والأشجار للاختباء بها. وبالتالي تتميز خريطة سانوك بالمعارك قصيرة الأمد، حيث تنتهي المعارك فيها بشكل أسرع من المعارك في الخرائط السابقة، نظراً لتواجد عدد لاعبين أكبر في مساحة صغيرة.

في الخلاصة، نكون قد عرضنا جميع أنواع الخرائط المتوفرة في لعبة ببجي وخصائص كل خريطة منهم، حتى تتمكن من اختيار الخريطة التي تناسب أسلوب اللعب الخاص بك بالشكل الصحيح، ويمكنك ترقية أسلحتك والتمتع بزي جديد ومتميز في لعبة ببجي والحصول على العديد من المكافآت باستخدام شدات ببجي، وذلك عن طريق استخدام بطاقات ببجي من موقع AR Pay ، حيث يوفر لك موقع AR Pay جميع أنواع بطاقات الهدايا مسبقة الدفع في المملكة العربية السعودية بأفضل الأسعار وجميع الفئات السعرية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top