جوجل بلاي: إليك بعض المعلومات التفصيلية عنه والخدمات التي يقدمها

جوجل بلاي: إليك بعض المعلومات التفصيلية عنه والخدمات التي يقدمها
في هذه المقالة سوف تجد

جوجل بلاي Google Play هو عبارة عن متجر خاص بتطبيقات الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد، بغض النظر عن الشركة التي قامت بتصنيع هذه الأجهزة سواء كانت شركة هواوي أو سامسونج أو أي شركة أخرى، بحيث يتم تثبيته بشكل افتراضي في جميع أجهزة الأندرويد، ويتم تحديثه بشكل تلقائي ومنتظم، بالإضافة إلى أنه يمتلك عدد كبير من الأذونات، بحيث يصل إلى كل شيء تقريباً. بمعنى آخر، يعتبر Google Play تطبيق مرتبط ارتباط وثيق بنظام الأندرويد.

وكان جوجل بلاي Google Play في السابق يعرف باسم Android Market، ويحتوي على تطبيقات متعددة ومختلفة مثل تطبيقات الموسيقى والألعاب والكتب الإلكترونية وغيرها العديد من التطبيقات.

جوجل بلاي: إليك بعض المعلومات التفصيلية عنه والخدمات التي يقدمها 1

ما هي خدمات جوجل بلاي Google Play؟

يقوم Google Play بتقديم خدمات برمجة لكافة التطبيقات المتواجدة على جهاز الأندرويد، فهو المسئول عن كافة التحديثات في الجهاز وإدارة التطبيقات الخاصة بنظام الأندرويد، وهو المتحكم في تحميل كل التطبيقات على الجهاز وتشغيلها وتحديثها باستمرار بمنتهى السهولة.

بالإضافة إلى أنه المسؤول عن ربط جميع التطبيقات بخدمات جوجل الأخرى، مثل تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل وتطبيق الخرائط والدخول إلى خدمة Gmail، لذلك لن تتمكن من استخدام تطبيقات جوجل في جهازك بدون تشغيل خدمات Google Play.

لذلك تعتبر خدمات جوجل حزمة من واجهات برمجة التطبيقات في أجهزة الأندرويد، والتي تقوم بعمل تحديث مستمر للتطبيقات دون الاعتماد على تحديثات نظام الأندرويد. كما تعمل على إجراءات الحماية في جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، حيث تسمح خدمات Google Play بالاتصال بواجهات برمجة تطبيقات جوجل والتي تساعد على القيام بالعديد من الأمور في الخلفية.

وسابقاً قبل ظهور خدمات جوجل كان لا يستطيع المستخدم أن يقوم بتحديث تطبيق خرائط جوجل إلا من خلال تحديث نظام التشغيل نفسه، وبالتأكيد يعتمد تحديث أجهزة الأندرويد على الشركات المصنعة للأجهزة وليس على شركة جوجل فقط.

لذلك يعتبر ظهور خدمات Google Play ثورة في عالم أجهزة الأندرويد، حيث أصبحت عملية تحديث التطبيقات عملية تلقائية يقوم بها جوجل بلاي Google Play، وبالتالي أصبح المستخدم مستفيد من أحدث إصدارات التطبيقات دون اللجوء إلى تحديث نظام الأندرويد بالكامل.

إلا أن هذه التحديثات لا تشمل كافة التطبيقات المتواجدة في جوجل بلاي، لكنها خاصة بكافة تطبيقات جوجل، مثل Gmail وتطبيقات متجر جوجل بلاي وخرائط جوجل ويوتيوب وغيرها من تطبيقات جوجل.

طريقة تنزيل التطبيقات من متجر جوجل

كما ذكرنا وحدها الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد تستطيع أن تصل إلى التطبيقات المتواجدة على جوجل مثل الألعاب والموسيقى وغيرها وذلك من خلال الخطوات الآتية:

أولاً الذهاب إلى الموقع الإلكتروني www.play.google.com عن طريق متصفح الإنترنت المتوفر على الجهاز، ثم قم بالضغط على الرمز المكون من الـ 3 خطوط المتوازية المتواجد في أعلى الجزء الأيسر من الصفحة، ثم قم بالضغط على كلمة Apps والاختيار من بين التطبيقات التي سوف تظهر لك وعند الوصول إلى التطبيق الذي تريد تحميله قم باختياره ثم اختيار زر التحميل.

جوجل بلاي: إليك بعض المعلومات التفصيلية عنه والخدمات التي يقدمها 3

طريقة إنشاء حساب في جوجل

يمكنك إنشاء حساب جوجل من خلال الخطوات الآتية:

أولاً الذهاب إلى الموقع الإلكتروني www.google.com ، ثم الضغط على اختيار تسجيل الدخول المتواجد في اليسار أعلى الصفحة وبعدها الضغط على إنشاء حساب، ثم قم بإدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك أو مستخدم الحساب الجديد مثل الاسم والجنس وتاريخ الميلاد، وأخيراً قم بالموافقة على سياسة الخصوصية التي يتبعها موقع جوجل عن طريق الضغط على المربع المجاور لبنود خدمة جوجل، ثم قم باختيار صورة خاصة بالحساب الجديد والضغط على الخطوة التالية.

الأسئلة الشائعة

ما هي بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

بطاقة هدايا جوجل هي بطاقة مدفوعة مسبقًا يمكن استخدامها لشراء العديد من المنتجات والخدمات الرقمية ، بما في ذلك التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام والكتب من متجر جوجل.

أين يمكنني شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

يمكن شراء بطاقات هدايا جوجل بلاي عبر الإنترنت من متجر جوجل أو من تجار التجزئة المختلفين مثل Walmart و Target و Best Buy.

كيف يمكنني استرداد بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

لاسترداد بطاقة هدايا جوجل، امسح الرمز الموجود على ظهر البطاقة وأدخله في تطبيق جوجل ستور أو موقع الويب. ستتم إضافة الرصيد إلى حسابك ، ويمكنك استخدامه لشراء المنتجات والخدمات الرقمية.

هل تنتهي صلاحية بطاقات هدايا جوجل بلاي؟

نعم ، تنتهي صلاحية بطاقات هدايا جوجل بعد فترة زمنية معينة. يمكن أن يختلف تاريخ انتهاء الصلاحية وفقًا للبلد والمنطقة التي تم شراء بطاقة الهدايا بها.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي لشراء اشتراك؟

نعم ، يمكنك استخدام بطاقة هدايا جوجل لشراء اشتراك في خدمات متنوعة مثل موسيقى جوجل بلاي و جوجل بلاي Pass و YouTube Premium.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي لشراء منتجات مادية؟

لا ، يمكن استخدام بطاقات هدايا جوجل فقط لشراء المنتجات والخدمات الرقمية من متجر جوجل بلاي.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي خارج بلدي أو منطقتي؟

لا ، بطاقات هدايا جوجل صالحة فقط في البلد والمنطقة التي تم شراؤها فيها.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top