تعرف معنا على تطبيق Apple music وأهم 4 مميزات جديدة

تعرف معنا على تطبيق Apple music وأهم 4 مميزات جديدة
في هذه المقالة سوف تجد

أبل ميوزك Apple music هي خدمة بث موسيقى وفيديو قامت شركة أبل بتطويرها وإطلاقها في تاريخ 30 يونيو من عام 2015. بحيث تتوافر عليها ما يزيد عن 50 مليون أغنية تتوفر على The Cloud.

ويقوم تطبيق Apple music بتوفير مجموعة من المحطات الإذاعية المجانية عبر الإنترنت يتم بثها على مدار اليوم في ما يزيد عن 160 بلد. حيث تم وصف Apple music بأنه منصة شاملة تحتوي على كل كافة الإحتياجات الخاصة بتدفق الموسيقى، من خلال توفير خدمة الوصول إلى مكتبة كبيرة من الموسيقى والأغاني، إلى جانب الأغاني التي يقوم المستخدم بشرائها من iTunes من خلال ICloud.

تعرف معنا على تطبيق Apple music وأهم 4 مميزات جديدة 1

وتم تطوير Apple music على مدار الأعوام الماضية حتى أصبح من أهم تطبيقات بث الموسيقى والأغاني، وتم دمج Apple music مع Apple one مع Apple TV Plus وغيرها من الخدمات التي تقدمها أبل لمستخدميها.

وأصبح استخدام Apple music في الوقت الحالي أسهل من قبل، وبالتأكيد إذا كنت تملك جهاز يعمل بنظام IOS أو Mac أنك قد قمت بالفعل بتثبيت Apple music، بينما في حال كنت تملك جهاز يعمل بنظام الأندرويد تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيق من متجر Play. بينما في حالة استخدامك جهاز يعمل بنظام ويندوز، سوف تحتاج أن تقوم بتجربة iTunes القديمة للوصول إلى الأقسام الأساسية للمحتوى الموسيقي والراديو.

ميزات استخدام تطبيق Apple music

قامت شركة أبل بتحديث تطبيق Apple music بشكل شامل، من خلال تحديث آلية عمل علامات التبويب الأساسية في التطبيق من خلال النقاط الآتية:

تعرف معنا على تطبيق Apple music وأهم 4 مميزات جديدة 3

أولاً: إعادة تصميم علامة التبويب (استمع الآن):

قامت شركة أبل بإعادة تصميم علامة التبويب Listen Now التي تظهر في الصفحة الرئيسية للتطبيق والتي كان يطلق عليها في السابق For You، والتي أصبح بإمكانك تخصيصها على حسب رغبتك، إلى جانب احتوائها على توصيات تساعدك على اكتشاف الأغاني الجديدة بسرعة في تطبيق Apple music.

بحيث تضم علامة التبويب الجديد كل اختيارات الأغاني والموسيقى التي يفضلها المستخدم، من بينها الفنانين والأغاني التي تم الاستماع إليها في الفترة الأخيرة، إلى جانب التوصيات التي يوفرها لك تطبيق Apple music بالإضافة إلى وجود قسم Top Picks أعلى الصفحة والذي يحتوي على الألبومات الجديدة أو الموسيقى الأكثر استماعاً أو اسم فنان معين بناءً على الأغاني التي تستمع إليها. ومع استخدامك المستمر لتطبيق Apple music سوف تتغير الاختيارات المتواجدة في علامة التبويب في قائمة Listen Now.

ثانياً: إعادة تصميم علامة التبويب الخاصة بالبحث:

يستطيع المستخدم في الوقت الحالي أن يقوم بالبحث عن الأغاني في تطبيق Apple music والاستمتاع بالتغييرات الجديدة التي تم إضافتها إلى علامة التبويب الخاصة بالبحث للوصول إلى الأغاني والموسيقى التي ترغب بها بأفضل شكل.

وذلك من خلال مربع البحث في Apple music الذي يمكنك أن تبحث فيه على الأغاني والموسيقى بعدة طرق، حيث يمكنك البحث باسم الفنان أو اسم الأغنية أو اسم المؤلف أو قائمة التشغيل أو كلمات الأغنية.

تعرف معنا على تطبيق Apple music وأهم 4 مميزات جديدة 6

ثالثاً: إضافة خاصية تصفية المكتبة (Library Filtering)

من خلال إضافة هذه الميزة أصبح المستخدم قادر على البحث بطريقة أسهل للعثور على ما يريد في Apple music، بدلاً من البحث من خلال علامة التبويب الخاصة بالبحث للوصول إلى الألبوم أو الفنان الذي تريد الاستماع إليه.

رابعاً: إضافة خاصية التشغيل التلقائي (Auto Play)

في السابق كان على المستخدم أن يقوم بإنشاء قائمة تشغيل للاستماع إليها بعد إنتهاء القائمة السابقة، إلا أن شركة أبل قامت بإصلاح هذه المشكلة عن طريق إضافة خاصية التشغيل التلقائي والتي تعمل على تشغيل الموسيقى بدون توقف، حتى في حالة إنتهاء الأغنية أو قائمة الأغاني، حيث تقوم بالبحث عن الموسيقى المشابهة للاستمرار في تشغيل الموسيقى.

ويمكنك تفعيل خاصية التشغيل التلقائي من خلال الخطوات الآتية:

أولاً قم بالبدء في تشغيل الأغنية أو الألبوم ثم قم بالضغط على عنوان الأغنية أسفل الشاشة، وبعدها اضغط على اختيار عرض قائمة التشغيل، ثم قم بالضغط على رمز علامة اللانهاية.

يمكنك القراءة ايضاً عن طريقة نقل الموسيقى من تطبيق آيتونز إلى الأيفون

الأسئلة الشائعة

ما الذي يمكنني شراؤه ببطاقة هدايا متجر آبل ؟

يمكنك استخدام بطاقة هدايا متجر آبل  لشراء أي منتجات أو خدمات متوفرة على موقع متجر آبل  على الويب أو في متجر Apple للبيع بالتجزئة. يتضمن ذلك أجهزة Apple والملحقات والتطبيقات والموسيقى والأفلام والمزيد.

أين يمكنني شراء بطاقة هدايا متجر آبل ؟

يمكنك شراء بطاقة هدايا متجر آبل  عبر الإنترنت من موقع متجر آبل  الإلكتروني أو شخصيًا من متجر Apple للبيع بالتجزئة.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا متجر آبل  لشراء عناصر من App Store أو iTunes Store؟

نعم ، يمكنك استخدام بطاقة هدايا متجر آبل  لشراء عناصر من App Store أو iTunes Store ، وكذلك من موقع ويب متجر آبل  أو متجر البيع بالتجزئة.

هل تنتهي صلاحية بطاقات هدايا متجر آبل ؟

لا تنتهي صلاحية بطاقات هدايا متجر آبل  ، ولكنها قد تخضع لرسوم السكون إذا لم يتم استخدامها لفترة زمنية معينة. تأكد من مراجعة شروط وأحكام بطاقة الهدايا الخاصة بك للحصول على مزيد من المعلومات.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا متجر آبل  في دولة مختلفة؟

عادةً ما تكون بطاقات هدايا متجر آبل  صالحة فقط في البلد أو المنطقة التي تم شراؤها منها. ومع ذلك ، قد تكون بعض بطاقات الهدايا قابلة للاستخدام في بلدان أو مناطق متعددة. تأكد من مراجعة شروط وأحكام بطاقة الهدايا الخاصة بك للحصول على مزيد من المعلومات.

هل يمكنني إرجاع العناصر المشتراة ببطاقة هدايا متجر آبل ؟

نعم ، يمكن إرجاع العناصر المشتراة ببطاقة هدايا متجر آبل  لاستردادها أو استبدالها ، وفقًا لشروط وأحكام سياسة الإرجاع الخاصة بـ متجر آبل .

هل يمكنني إعادة تحميل بطاقة هدايا متجر آبل ؟

لا يمكن إعادة شحن بطاقات هدايا متجر Apple بأموال إضافية. بمجرد استخدام الرصيد الموجود على البطاقة ، لا يمكن استخدام البطاقة مرة أخرى.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top