مراجعة لعبة The Caligula Effect 2 على بلايستيشن 4

مراجعة لعبة The Caligula Effect 2 على  بلايستيشن 4
في هذه المقالة سوف تجد

قام الفريق المطور FuRyu بتقديم مقطع دعائي يستعرض فيه لعبة The Caligula Effect 2  القادمة على منصة بلايستيشن 4 وننتندو سويتش، ومن خلاله قام بتقديم عرض مطول لأسلوب اللعب في The Caligula Effect 2  والمهمات المختلفة التي تقدمها The Caligula Effect 2.

ونذكر أن لعبة The Caligula Effect 2 ستصدر رسمياً على جهاز بلايستيشن 4 وننتندو سويتش في تاريخ 24 من شهر يونيو الجاري 2021 في دولة اليابان، على أن يتم إصدارها في وقت لاحق على نفس المنصات (بلايستيشن 4 ونينتدو) في باقي الأسواق.

وكما ذكرنا لعبة بلايستيشن 4 المرتقبة The Caligula Effect 2 من تطوير استوديو FuRyu الياباني وهي من فئة ألعاب الاربيجي، وتم إصدار الجزء الأول للعبة والذي كان يحمل اسم The Caligula Effect على جهاز بلايستيشن فيتا، ثم تم إعادة إصداره على جهاز بلايستيشن 4 في شهر مارس من عام 2019 ، جنباً إلى جنب مع جهاز ننتندو سويتش وكان يحمل عنوان The Caligula Effect: Overdose.

نبذة عن لعبة The Caligula Effect: Overdose على جهاز بلايستيشن 4

كما ذكرنا لعبة The Caligula Effect: Overdose من ألعاب تقمص الأدوار والاربيجي اليابانية، التي صدرت في عام 2019 على منصة بلايستيشن 4 كنسخة محسنة للإصدار الأول الخاص بمنصة بلايستيشن فيتا.

تعتبر قصة لعبة The Caligula Effect: Overdose عميقة وجادة ومليئة بالعديد من المفاجآت، وليست سطحية كما يعتقد البعض، خاصة في بداية اللعبة، وتدور أحداث The Caligula Effect: Overdose في عالم خيالي يسمى Mobius، وهذا العالم تم تصنيعه من قبل مغنية تسمى Miu، حيث جعلت هذه المغنية كل أفراد هذا العالم الخيالي يعيشون كطلاب ثانوي لا يكبرون أبداً مهما كانت أعمارهم وأشكالهم. إلى أن أدرك هؤلاء الطلاب حقيقة الأمر لتبدأ رحلتهم في المحاولة للهروب من هذا العالم الخيالي المُصنع، والعودة إلى العالم الحقيقي والواقعي.

وتنقسم لعبة The Caligula Effect: Overdose إلى عدة فصول، في كل فصل من اللعبة ستقابل فيه أحد الأشرار المتعاونين مع المغنية Miu، وتحاول القضاء عليهم في معركة للتخلص من شرهم والاقتراب أكثر من تحقيق هدفك والتخلص من هذا العالم المصنع والغير واقعي.

مراجعة لعبة The Caligula Effect 2 على بلايستيشن 4 1

العلاقات بين الشخصيات مميزة وفريدة من نوعها

عند البدء في The Caligula Effect: Overdose قد تشعر أن عدد الشخصيات كبير إلى حد ما، سواء من جانب الأصدقاء أو الخصوم، ولكن عند التقدم والاستمرار في اللعب، تجد أنه يمكنك التفاعل مع الشخصيات خارج إطار المهمات، وأنه يمكنك التحاور معهم بصورة شخصية، وهو ما يتشابه مع ألعاب بيرسونا بشكل كبير.

في البداية قد تجد أن الحوارات مع شخصيات اللعبة تبدو سطحية إلى حد ما، ولكن عند الوصول إلى مستويات متقدمة من الحوارات ستجد أن الشخصيات تبدأ في الحديث عن بعض الأسرار والمواضيع الجادة والسرية، التي قد تجعلك مندهشاً من التطرق لها في مثل هذا النوع من الألعاب التي تعتمد بشكل أساسي على الموسيقى والأغاني والمناظر المفرحة، مثل مشاكل الانتحار والتنمر والسرقة وغيرها.

لذلك من وجهة نظري لا تحتوي لعبة The Caligula Effect: Overdose على أي شخصية سطحية، فحتى الشخصيات التي تتجول في الطرقات لديها أشياء مهمة لقولها وتساعدك بشكل كبير في فهم قصة اللعبة وأحداثها، حيث تجد أن الحوارات الجانبية بين أي شخصية ممتعة بشكل كبير، وتجعلك تتعمق أكثر في قصة اللعبة. ونظراً لأن جميع الشخصيات الموجودة في اللعبة قابلة للتحاور والحديث معك، يمكنك بعد فترة ضم أي شخصية تقابلها إلى فريقك الخاص.

أسلوب القتال ممتع

على الرغم من أن لعبة The Caligula Effect: Overdose تعتمد على نظام قتال قديم نوعاً ما وهو Dungeon Crawling إلا أنها قامت بتقديمه بطريقة ممتعة وشيقة بشكل كبير، من خلال تقديم أماكن واسعة وجعل أصدقائك يقوموا بالقتال بشكل أوتوماتيكي دون الحاجة لتدخلك.

في الخلاصة، تعتبر قصة اللعبة عميقة وشيقة للغاية، وأكثر ما يميزها الحوارات الجانبية الجادة والممتعة مع الشخصيات، نظراً لما تقدمه من مواضيع جادة ومثيرة، والتي لن تُشعر اللاعب بالملل وتجعله دائم التفكير فيها، وهو ما جعلني أتوقع أن كاتب اللعبة قد قام بدارسة علم النفس، وقام باستخدام وتوظيف ما درسه بأفضل صورة في بناء الشخصيات ومشاكلهم في اللعبة. فهي لعبة مختلفة بشكل كبير في الشكل والمضمون، و تجعلنا جميعاً نترقب صدور الجزء الجديد The Caligula Effect 2 على جهاز بلايستيشن 4 لمعرفة ما ستقدمه لنا من محتوى وشخصيات ومواضيع جديدة.

وأخيراً، إذا كنت ترغب في الحصول على لعبة The Caligula Effect 2 على جهاز بلايستيشن الخاص بك، يمكنك شحن حساب بلايستيشن الخاص بك بسهولة باستخدام بطاقات بلايستيشن المقدمة من موقعنا ar-pay بأفضل الأسعار والخصومات، والاستمتاع بمزيد من المزايا والمكافآت داخل الألعاب.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top