تفاصيل وموعد إصدار playstaion 5 النهائي في الأسواق

تفاصيل وموعد إصدار playstaion 5 النهائي في الأسواق
في هذه المقالة سوف تجد

بلايستيشن5 (playstaion 5) عبارة عن منصة ألعاب فيديو تم تطويرها من شركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت اليابانية. وتم الإعلان عنها كخلفية لبلايستيشن 4 خلال شهر أكتوبر من العام الماضي 2019. وهو خامس نظام ألعاب فيديو تقوم بإنتاجه شركة سوني اليابانية بعد أنظمة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 3 وبلايستيشن 2 وبلايستيشن 1. مع العلم أن بلايستيشن 5 سوف يقوم بمنافسة جهاز اكس بوكس سيريس إكس التابع لشركة مايكروسوفت.
وجاء أول نبأ عن الإصدار الجديد لجهاز playstaion 5 من قبل “مارك سيرني” المهندس المعماري الرئيسي. وذلك خلال لقاءه مع مجلة وايرد في شهر أبريل من العام الماضي 2019. بحيث صرح أن شركة سوني اليابانية تعتزم أن يكون جهاز playstaion 5 هو جهاز الجيل القادم، وأنه سوف يتم إصداره في كافة أنحاء العالم في ختام عام 2020 الجاري.
وتم الإعلان عن مواصفات جهاز playstaion 5 حسب بعض المصادر خلال شهر أكتوبر من العام الماضي 2019. في حين تم الكشف عن هذه مواصفات playstaion 5 بشكل كامل من خلال بث مباشر قام به سيرني عبر الإنترنت. وقامت بنشره شركة ديجيتال فاوندري وشركة سوني في تاريخ 18 من شهر مارس من العام الجاري 2020.
ومن المتوقع أن يأتي الإصدار الخامس من أجهزة playstaion 5 بإمكانيات ممتازة تلبي جميع احتياجات الترفيه للجيل القادم. علماً بأن أحدث أنظمة الألعاب المقدمة من شركة سوني حتى وقتنا الحالي هي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو، بسبب عدم إصدار الجهاز الجديد 5 playstaion حتى الآن.

ولذلك يقوم الكثير من الملايين ممن يهتمون بألعاب الفيديو الإلكترونية بمتابعة كل ما هو جديد في عالم الألعاب ومنصاتها وجميع الإصدارات الجديدة منها، لاسيما جهاز playstaion 5 الجديد المقدم من شركة سوني. وذلك لأن أجهزة البلايستيشن تعتبر من أكثر الأجهزة الممتعة على مستوى العالم، والتي تقوم بتقديم الكثير من الألعاب الممتعة والرائعة التي يتمنى العديد من المستخدمين امتلاكها وممارسة ألعاب الفيديو الخاصة بها، نظراً لما تمتلكه أجهزة بلايستيشن من كفاءات وجودة عالية وتقنيات مرتفعة جداً، وبالتالي يُقبل عليها مختلف الفئات العمرية.
ولذلك تسعى دائماً شركة سوني لإضافة الكثير من التطورات والتقنيات الجديدة والحديثة إلى أجهزتها، حتى تحظى بإعجاب مستخدمي البلايستيشن وممارسي ألعاب الفيديو الاحترافية، ويتمتع اللاعبون من ممارسة الألعاب بصورة واضحة ونقاء ودقة عالية للصورة.

مواصفات playstaion 5

قامت شركة سوني بالإعلان عن المواصفات التي يتمتع بها جهاز playstaion 5 بشكل رسمي يوم الأربعاء الموافق 17 مارس من العام الجاري 2020.
بحيث صرحت أن المعالج سوف يكون ثماني النواة من نوع zen 2 بسرعة 3.5 جيجا هرتز، وأن معالج الرسومات 10.28 من نوع CUs 36 ، TFLOPs بسرعة 2.23 جيجا هيرتز، وهندسة معالج الرسومات Custom RDNA 2، بذاكرة عشوائية 16 جيجابايت من نوع GDDR6/256-bit، وذاكرة نطاق 448 جيجا بايت في الثانية، وتصل سعة التخزين الداخلية إلى 825 جيجا بايت مخصصة من نوع SSD، بإنتاجية 5.5 جيجا بايت في الثانية (Typical) 8-9 GB/s (Compressed)، والتخزين القابل للتوسعة NVMe SSD Slot، التخزين الخارجي USB HDD Support، محرك الأقراص الضوئية 4K UHD Blu-ray Drive.

تفاصيل وموعد إصدار playstaion 5 النهائي في الأسواق 1


برنامج النظام

سوف يشتمل الإصدار الجديد playstaion 5 على واجهة مستخدم متطورة وجديدة بشكل كامل في معرض CES 2020، بحيث جاءت شركة سوني كاشفة النقاب عن الشعار الرسمي للمنصة الجديدة الخاصة بها playstaion 5. بحيث يتمتع التصميم الجديد بنفس الصفات البسيطة الخاصة بوحدات تحكم بلايستيشن والعلامة التجارية السابقة.

ألعاب بلايستيشن 5

من المتوقع أن تقوم شركة سوني بإطلاق الكثير من الألعاب الجديدة في بداية إصدار playstaion 5، من أجل الحصول على ألعاب بلاي ستيشن 4 و 5 مثلما حدث في جهاز بلايستيشن 4.
وحسب بعض المصادر أصبحت لعبة Godfall التابعة لشركة Counter Play Games هي أول لعبة يتم الإعلان عنها لجهاز playstaion 5، والتي من المفترض أن يتم إطلاقها عند إصدار جهاز بلايستيشن 5. والألعاب المؤكدة للإصدار الجديد هي The Lord of the Rings: Gollum وواتش دوغز: ليجن وآلهه ووحوش، بالإضافة إلى Rainbow Six Quarantine و Outsiders و وارفريم، بالإضافة إلى لعبة من بلو بوينت جيمز لم يتم الإعلان عن اسمها حتى الآن.
ومن المفترض أن يكون الإصدار الجديد من أجهزة playstaion متوافقاً مع أغلبية الإصدارات السابقة مثل بلايستيشن 4 و بلايستيشن 4 برو. هذا وقد قام سيرني بالتصريح أثناء عرضه التقديمي في شهر مارس الماضي من عام 2020، أن أفضل 100 لعبة على جهاز بلايستيشن 4 سوف تكون جميعها قابلة للعب على الإصدار الجديد (playstaion 5). وقال أن الشركة كانت تقوم بتقييم جميع الألعاب على أساس كل لعبة على حدة، من أجل تحديد أي مشكلة بحاجة إلى تعديل من جانب المطورين الأصليين للألعاب.
ومن المفترض أن يكون جهاز playstaion 5 متوافقاً مع ألعاب بلايستيشن في آر، بحيث وضحت شركة سوني أن فريق التطوير يقوم بالعمل على ضمان هذا التوافق.

وحدة التحكم والملحقات الإضافية لجهاز playstaion 5
تم الإعلان عن وحدة التحكم الخاصة بجهاز playstaion 5 وهي وحدة التحكم اللاسلكية دوال سينس (DualSense)، وذلك في تاريخ 7 من شهر أبريل الماضي لعام 2020 الجاري، بحيث تعتمد وحدة التحكم دوال سينس على وحدات تحكم دوال شوك، ولكن مضاف إليها تعديلات بالتفاعل مع مصممين الألعاب واللاعبين، حيث تشتمل وحدة دوال سينس على محفزات تكيفية مع ردود فعل لمسية من الممكن أن تغير المقاومة للاعب على حسب الضرورة.
وتتضمن وحدة التحكم دوال سينس على ردود أفعال لمسية قوية عن طريق مشغلات الملفات الصوتية مع مكبرات صوت أعلى داخل اللعبة. في حين تحتفظ وحدة التحكم دوال سينس بمعظم الأزرار نفسها المتواجدة في وحدة التحكم دوال شوك 4. إلى جانب تزويد نظام جديد يسمى ميكروفون مدمج وذلك حتى يتمكن اللاعبون من التحدث إلى بعضهم البعض عن طريقها. وتمتلك وحدة التحكم لونين، أبيض في المقام الأول مع واجهة سوداء. وتم نقل شريط الضوء إلى جانبي لوحة اللمس. ويحتوى الجهاز على مدخل يو إس بي من نوع سي بالإضافة إلى بطارية أعلى من السابق وموصل صوت 3.5 مم.
وتم الكشف عن الملحقات الإضافية الخاصة بالإصدار الجديد لأجهزة بلايستيشن (playstaion 5)، من بينها قاعدة شحن لوحدة التحكم وكاميرا فيديو جديدة عالية الوضوح “HD”. بالإضافة إلى جهاز التحكم عن بعض للوسائط وسماعة رأس لاسلكية “Pulse 3D”، والتي تم تصنيعها للاستفادة من تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد التي يتمتع بها جهاز بلايستيشن 5.

تفاصيل وموعد إصدار playstaion 5 النهائي في الأسواق 3


موعد إصدار جهاز بلايستيشن 5

تقوم شركة سوني في الوقت الحالي بالتخطيط لإصدار جهاز بلاي ستيشن 5 في ختام العام الجاري 2020. ليكون الجهاز متوفراً للبيع في عطلة نهاية العام ما بين شهري أكتوبر وديسمبر. وكان من المفترض أن يتم إصداره خلال شهر أبريل الماضي من العام الحالي 2020. إلا أنه كالعديد من الأحداث الهامة تم تأجيل الأمر نظراً لتفشي وباء كورونا على مستوى العالم.
سعر جهاز بلايستيشن 5

من المتوقع أن يكون سعر الإصدار الجديد playstaion 5 قريباً من سعر الإصدار السابق بلايستيشن 4، نظراً لأن جميع الإصدارات الخاصة بأجهزة البلايستيشن تكون قريبة من بعضها البعض في السعر، حيث تم إصدار جهاز بلاي ستيشن 3 بسعر 425 دولار وجاء بعده إصدار جهاز بلاي ستيشن 4 بسعر 399 دولار. لذلك من المتوقع أن يتم إصدار جهاز بلاي ستيشن 5 بسعر 750 دولار.
ويمكنك الحصول على بطاقات بلايستيشن مسبقة الدفع من ar pay من خلال الرابط

http://arpay-prod.takebesthosting.com/

تابعنا على Google News

مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top