تعرف على مزايا وعيوب لعبة Returnal على جهاز بلايستيشن 5

تعرف على مزايا وعيوب لعبة Returnal على جهاز بلايستيشن 5
في هذه المقالة سوف تجد

بدايةً تعتبر لعبة Returnal حصرية جهاز بلايستيشن 5 لعبة تصويب سريعة تأتي من منظور الشخص الثالث، ويعتمد أسلوب اللعب في لعبة Returnal على البدء من الصفر في كل مرة يتعرض فيها اللاعب للموت أثناء اللعب،

وهي من تطوير استوديو Housemarque ونشرتها شركة Sony Interactive Entertainment في تاريخ 29 من شهر 4 الماضي من العام الجاري 2021.

وعلى الرغم من أن الكثير يرون أن لعبة Returnal (حصرية بلايستيشن 5 الجديدة) صعبة ومزعجة وربما مملة في بعض الأوقات، إلا أنها بالطبع تعد أحد التجارب المميزة والممتعة، وتعد اللعبة من الألعاب الصعبة ليس فقط لأنها لعبة roguelite.

ولكن تكمن صعوبتها أيضاً في عدم القدرة على التنبؤ بالأحداث التي قد تواجهك في المستقبل، فهي مليئة بالمخاطر والتحديات والأزمات التي قد تدفعك إلى اتخاذ العديد من القرارات الخاطئة والسيئة التي قد تندم عليها في المستقبل في المراحل المتقدمة من اللعبة.

تدور أحداث لعبة Returnal حول قصة رائدة الفضاء “سيلين” التي اصطدمت مركبتها بكوكب فضائي غامض ومظلم يسمى “أتروبوس”.

لتبدأ أحداث اللعبة بمحاولة البطلة للخروج من هذا المكان في محاولة لإزالة الغموض المحيط بها والخروج من هذا الكابوس.

مزايا حصرية بلايستيشن 5 (Returnal)

  • في البداية يعتبر عالم Returnal الفضائي ممتع بشكل كبير ومثير لإعجاب اللاعبين، حيث يحتوي على بقايا حضارة قديمة، بالإضافة إلى الكثير من الآلات التي تحمي العالم، حيث لا يمكن للاعب التنبؤ بالأحداث التي قد يواجهها فيما بعد.
  • تعتبر الأمور التقنية في اللعبة عالية الجودة بشكل مؤثر بالإضافة إلى أن أداء اللعبة ممتاز، والمؤثرات البصرية والصوتية تضيف الكثير من التفاصيل المميزة للعبة.
  • بالإضافة إلى أن اللعبة تستغل بشكل كبير إمكانيات يد التحكم الجديدة لجهاز بلايستيشن 5، حيث تعتبر لعبة Returnal من أكثر الألعاب التي تستعرض مميزات جهاز بلايستيشن 5 للجيل الجديد.
  • تعد حصرية بلايستيشن 5 لعبة Returnal مثلها كمثل ألعاب المطور الأخرى من نوعية ألعاب التصويب السريعة التي تتطلب من اللاعب الحركة باستمرار لتفادي المتفجرات من خلال التحرك السريع، وكذلك تعتمد على قتل الأعداء دون أن تصاب أسلحتك بأذى.
  • في حالة هزيمة اللاعب يعود إلى بداية اللعبة من جديد، ولكن مع اختلاف ترتيب الأشياء من حوله والأماكن وحتى الأعداء، مما يجعل تجربة اللعب مختلفة مع كل مرة يعود فيها اللاعب إلى الحياة.
  • يعتبر مستوى الصعوبة في لعبة Returnal مرتفع لاسيما فيما يخص الأعداء، إلا أن احساسك بالفوز ممتاز يجعلك تتعلم بشكل سريع أسلوب قتال الأعداء والزعماء، وهو ما يعتبر أحد إيجابيات حصرية بلايستيشن 5 (Returnal ) التي تقدم مزيد من التحديات.
  • تعتبر قصة اللعبة غامضة ومثيرة خاصةً فيما يتعلق الأمر بموت بطلة اللعبة بشكل متكرر، فضلاً عن وجود الكثير من الأشياء المفاجئة والمميزة المتواجدة في اللعبة، فيما يتعلق بالقصة أو شخصية اللعبة أو حتى العالم الذي يحيط بك.

    تعرف على مزايا وعيوب لعبة Returnal على جهاز بلايستيشن 5 1

عيوب لعبة Returnalعلى جهاز بلايستيشن 5

  • يعتبر أسلوب الضرب باستخدام السيف أحد عيوب لعبة Returnal نظراً إلى قرب الكاميرا من الشاشة، وهو الأمر الذي يجعل الضربة ضعيفة نوعاً ما.
  • تعاني اللعبة من بعض المشاكل التقنية فيما يتعلق بالسرعة والأداء في بعض المواقف خاصة عند كثرة وزيادة الأعداء من حولك.

في النهاية، تأتي حصرية بلايستيشن 5 مترجمة ومدبجلة بشكل مقبول على الرغم من وجود بعض المصطلحات الغير دقيقة، إلا أنك تستطيع تفعيل ترجمة الحوارات من خلال القائمة، إلا أن القوائم والدبلجة داخل اللعبة تحتاج إلى تغيير لغة جهاز بلايستيشن إلى اللغة العربية.

وكذلك عند الانتصار على أحد الزعماء في اللعبة لن تكون بحاجة إلى مقاتلته مرة أخرى عند تعرضك للموت، وستحتاج إلى الانتقال إلى المرحلة التالية.

ونظراً إلى الإعادة المستمرة في اللعبة يعتبر المحتوى صغير إلى حد ما إلا أن اللعبة طويلة تستغرق ساعات طويلة لإنجازها.

وإذا كنت تريد الحصول على لعبة Returnal وتحميلها على جهاز بلايستيشن الخاص بك، قم بشراء بطاقات بلايستيشن مسبقة الدفع أونلاين بسهولة من موقع ar-pay الأكثر أماناً في السعودية والمتخصص في بيع جميع أنواع بطاقات الهدايا مسبقة الدفع بأفضل الأسعار في المملكة العربية السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top