تعرف على الضوابط الأبوية المخفية في متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد

تعرف على الضوابط الأبوية المخفية في متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد
في هذه المقالة سوف تجد

بشكل عام، تعتبر أدوات الرقابة الأبوية المضمنة في كلاً من أنظمة Android و Chrome و Windows وما إلى ذلك ضعيفة جدًا. وذلك على الرغم من أن هناك بعض الميزات والأفكار الجيدة، ولكن في كثير من الأحيان توجد فجوات تجعلها غير قابلة للاستخدام تقريبًا. ومع ذلك، هناك ميزة مضمنة في متجر جوجل بلاي تسمح للآباء بتقييد أنواع التطبيقات التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها وتحميلها. لذلك هي تعد واحدة من أكثر ميزات الرقابة الأبوية فائدة ولكنها أيضًا واحدة من أقلها شهرة.

ماذا تعمل ميزة الضوابط في متجر جوجل بلاي أو ماذا تفعل؟ وكيف تعمل؟

يمكنك استخدام المراقبة الأبوية لتقييد المحتوى الذي يمكن تنزيله أو شراؤه على متجر جوجل بلاي. يبدو هذا الأمر جيداً، أليس كذلك، ولكن كيف تعمل هذه الخاصية؟ هناك مجالس ولجان وسلطات مختلفة في جميع أنحاء العالم، تتمثل مسؤوليتها في إعطاء تصنيف لكل تطبيق أو لعبة، بنفس الطريقة التي يتم بها تصنيف الأفلام والمسلسلات، ومن ثم القيام بإبلاغ أولياء الأمور بالعمر الذي يجب أن يكون عليه الأطفال عند مشاهدة هذا المحتوى.

من المؤسف أنه لا يوجد معيار صناعي لهذه التقييمات، حيث إنها ستجعل الأمور أبسط وأسهل في الفهم. ولكن يبدو أن مناطق مختلفة من العالم لديها أفكارها الخاصة حول عدد الفئات التي يجب أن تكون موجودة والمحتوى الذي يناسب كل منها.

على سبيل المثال ، مجلس تصنيف البرامج الترفيهية (ESRB) ، الذي يقرر كيفية تقييم التطبيقات في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، لديه التصنيفات خاصة به.

إذا كنت تريد معرفة الهيئة التي تقرر التصنيفات في منطقتك من العالم، وما هي تصنيفاتها ومعاييرها التقييمية، عليك مراجعة الصفحة في قسم المساعدة في جوجل بلاي.

كما أن في قسم التطبيقات غير المصنفة في تلك الصفحة، ستلاحظ أن ليست كل التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي لها تصنيف. مع الإشارة إلى أن آليات عمل أدوات الرقابة الأبوية على التطبيقات والألعاب والكتب وأي محتوى على متجر جوجل بلاي لا تعمل في جميع بلدان العالم. لذلك في حالة قمت بالسفر إلى أي دولة لا تتوفر فيها أدوات الرقابة الأبوية، من الممكن أن يتوقف عمل هذه الخاصية إلى أن تعود إلى بلدك مرة أخرى.

كما يتم التعامل مع التطبيقات غير المصنفة مثل التطبيقات عالية النضج لأغراض الرقابة الأبوية حتى تحصل على تقييم أو تصنييف، إذا قمت بإعداد أدوات الرقابة الأبوية لتقييد التطبيقات والألعاب على تصنيف معين، فلن ترى أي تطبيقات غير مصنفة في تطبيق جوجل بلاي. حسناً يبدو هذا الأمر جيدًا، لذا سيتم منح جميع التطبيقات التي لم يتم تقييمها تقييمًا عالي النضج، لذا يجب ألا يكون هناك أي ثغرات يمكن للأطفال استغلالها.

متجر جوجل
متجر جوجل

كيف يمكن استخدام الرقابة الأبوية على كل محتوى متواجد في جوجل بلاي سواء التطبيقات أو الألعاب أو الأفلام أو الموسيقى أو الكتب الإلكترونية أو حتى برامج التلفزيون؟

عند القيام بتفعيل أداة الرقابة الأبوية على التطبيقات والألعاب أو الأفلام أو أي محتوى متوفر على متجر جوجل بلاي وقابل للتحميل أو الشراء، يمكن أن يقوم المستخدم بتفعيل أعلى مستوى تقييمي لفلترة للمحتوى الذي يريد تحميله أو شرائه.

مع العلم أنه قد ترى تطبيقات خارج التصفية التي قمت بتعيينها على نوع المحتوى الذي تريده. أو حتى يمكن الانتقال إلى أي تطبيق خارج مستوى التصفية من خلال الانتقال إلى التطبيق مباشرة عن طريق الرابط الخاص به. لذلك يجب عليك الانتباه ومراقبة جهاز طفلك للتأكد من عدم وجود أي محتوى خارج عن التقييم الذي حددته.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى التطبيقات التي تم تحميلها أو شرائها قبل تفعيل خاصية الرقابة الأبوية من قبل الطفل أو أي مستخدم آخر للجهاز.

ويجدر الإشارة إلى أنه يمكنك بسهولة تحميل وشراء أي محتوى قابل للشراء على متجر جوجل بلاي، من خلال شحن حسابك الشخصي على جوجل بلاي، وذلك عن طريق شراء بطاقات جوجل بلاي مسبقة الدفع التي يتم بيعها على المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت مثل موقع ar-pay بأفضل الأسعار في المملكة العربية السعودية.

متجر جوجل
متجر جوجل

حسنًا ذلك الأمر عظيم، ولكن كيف يمكنني استخدام هذه الخاصية أو الميزة المتواجدة على متجر جوجل بلاي مع طفلي؟

حتى تتمكن من تشغيل خاصية الضوابط المخفية على متجر جوجل بلاي، قم بفتح تطبيق جوجل بلاي على الجهاز، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح قائمة المستخدم بالضغط على الزر الموجود أعلى اليسار من القائمة الرئيسية في تطبيق جوجل بلاي.
  2. قم بالضغط على خيار الإعدادات.
  3. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم عناصر تحكم المستخدم وانقر فوق عناصر تحكم الوالدين.
  4. قم بالضغط على شريط التمرير لتشغيل المراقبة الأبوية.
  5. ثم قم بالضغط على التطبيقات والألعاب.
  6. قم بتعيين ووضع رمز PIN لحماية الإعدادات من أطفالك.
  7. وأخيراً، قم باختيار التصنيف العمري للتطبيقات التي يُسمح لأطفالك بالوصول إليها.

إذا نسيت رقم التعريف الشخصي قم باتباع الخطوات التالية لإعادة ضبط رمز الـ PIN الخاص بحماية الإعدادات:

في البداية يجب عليك القيام بمسح إعدادات متجر جوجل بلاي حتى تتمكن من إعادة ضبط رمز الـ PIN.

  • قم بفتح إعدادات الجهاز الخاص بك.
  • قم بالضغط على التطبيقات والإشعارات.
  • قم بالضغط على متجر جوجل بلاي.
  • قم بالضغط على مساحة التخزين > ثم اختيار مسح البيانات أو مسح مساحة التخزين.

وبذلك تكون قد قمت بإزالة إعداد أداة الرقابة الأبوية، ويتعين عليك الذهاب مرة أخرى لتفعيل أداة الرقابة الأبوية وتعيين رقم تعريف شخصي جديد أو رمز الـ PIN من خلال الخطوات التي قمنا بذكرها.

أما في حالة تعذر تحديث أحد التطبيقات أو الألعاب على جهازك بعد القيام بتفعيل أداة الرقابة الأبوية، قد يكون السبب وراء ذلك، أن تقييم الإصدار الجديد الخاص بالتطبيق أعلى من معايير التقييم الخاصة بالإصدار المثبت بالفعل. علماً بـأن التطبيق لن يقوم بطلب التحديث للإصدار الجديد إذا كان الإصدار الجديد أعلى من تقييم المعايير الأبوية التي قمت بتحديدها.

في هذه الحالة، يتعين عليك إما إعادة تعيين الرقابة الأبوية للسماح بتحديث التطبيق إلى الإصدار الجديد الأعلى تقييمًا. أو تعطيل أدوات الرقابة الأبوية، حتى تتمكن من تحديث التطبيق، ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى.

وأخيراً، هل سبق لك وقمت باستخدام أدوات الرقابة الأبوية في متجر جوجل بلاي؟ وكيف كانت تلك التجربة بالنسبة لك؟ وهل تشعر بالفعل أن هذه الأداة موثوقة وتقيد الوصول إلى المحتوى غير الآمن بالنسبة للأطفال؟

أين تجد أفضل صفقات وعروض بطاقات هدايا جوجل بلاي؟

لا حاجة للبحث الجاد، يقدم موقع ARPAY عروضًا غير محدودة لبطاقات هدايا جوجل بلاي

عندما يتعلق الأمر بشراء بطاقات هدايا جوجل بلاي، فهناك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يمكن أن تكون مفيدة وتوفر خصومات وعروضًا، يمكن العثور على أفضل الصفقات والعروض على بطاقات هدايا جوجل بلاي من عدد لا يحصى من المصادر، بما في ذلك تجار التجزئة عبر الإنترنت والمتاجر الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت وتجار التجزئة.

وعند التسوق للحصول على بطاقة هدايا جوجل بلاي، من المهم مقارنة الأسعار المختلفة والبحث عن أفضل العروض، وغالبًا ما يقدم تجار التجزئة عبر الإنترنت، مثل Amazon ، صفقات وخصومات على بطاقات هدايا Google Play. غالبًا ما يكون لدى أمازون رموز ترويجية وخصومات أخرى يمكن استخدامها عند شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي، بالإضافة إلى ذلك، قد تقدم بعض المتاجر الإلكترونية ومحلات السوبر ماركت خصومات خاصة، قد يقدم بعض تجار التجزئة حتى خصومات على عمليات الشراء بالجملة أو للشراء في المتجر.

ولأولئك الذين يبحثون عن أفضل الصفقات على بطاقات هدايا جوجل بلاي، قد يكون من المفيد البحث عن الخصومات والعروض الترويجية على مواقع الويب مثل Groupon أو LivingSocial. غالبًا ما تقدم مواقع الويب هذه خصومات وعروضًا خاصة على بطاقات الهدايا، بالإضافة إلى ذلك، تقدم العديد من مواقع الويب رموزًا ترويجية أو خصومات عند شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي.

تعرف على أروع بطاقات الهدايا لدينا:

ولمزيد من بطاقات الهدايا برجاء زيارة: https://ar-pay.com/ar/

الأسئلة الشائعة

ما هي بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

بطاقة هدايا جوجل بلاي هي بطاقة مدفوعة مسبقًا يمكن استخدامها لشراء العديد من المنتجات والخدمات الرقمية ، بما في ذلك التطبيقات والألعاب والموسيقى والأفلام والكتب من متجر جوجل بلاي.

أين يمكنني شراء بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

يمكن شراء بطاقات هدايا جوجل بلاي عبر الإنترنت من متجر جوجل بلاي أو من تجار التجزئة المختلفين مثل Walmart و Target و Best Buy.

كيف يمكنني استرداد بطاقة هدايا جوجل بلاي؟

لاسترداد بطاقة هدايا جوجل بلاي ، امسح الرمز الموجود على ظهر البطاقة وأدخله في تطبيق جوجل بلاي Store أو موقع الويب. ستتم إضافة الرصيد إلى حسابك ، ويمكنك استخدامه لشراء المنتجات والخدمات الرقمية.

هل تنتهي صلاحية بطاقات هدايا جوجل بلاي؟

نعم ، تنتهي صلاحية بطاقات هدايا جوجل بلاي بعد فترة زمنية معينة. يمكن أن يختلف تاريخ انتهاء الصلاحية وفقًا للبلد والمنطقة التي تم شراء بطاقة الهدايا بها.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي لشراء اشتراك؟

نعم ، يمكنك استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي لشراء اشتراك في خدمات متنوعة مثل موسيقى جوجل بلاي و جوجل بلاي Pass و YouTube Premium.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي لشراء منتجات مادية؟

لا ، يمكن استخدام بطاقات هدايا جوجل بلاي فقط لشراء المنتجات والخدمات الرقمية من متجر جوجل بلاي.

هل يمكنني استخدام بطاقة هدايا جوجل بلاي خارج بلدي أو منطقتي؟

لا ، بطاقات هدايا جوجل بلاي صالحة فقط في البلد والمنطقة التي تم شراؤها فيها.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top