تعرف على أهم النصائح قبل لعب The Last of Us 2 على أجهزة بلايستيشن

تعرف على أهم النصائح قبل لعب The Last of Us 2 على أجهزة بلايستيشن
في هذه المقالة سوف تجد

على الرغم من أن الشركة المطورة للعبة Naughty Dog اهتمت بشكل كبير بالجزء الأول من لعبة The Last of Us 2 منذ إطلاقها أول مرة على جهاز بلايستيشن.

وذلك من خلال تقديم قصة مذهلة وأداء رائع للشخصيات والإخراج القوي بالإضافة إلى العديد من التحديات المدهشة للاعبين.

إلا أن الإصدار الجديد من اللعبة The Last of Us 2 جاء أكثر تعقيداً في كثير من الجوانب.

لذلك نريد أن نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك على البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة أثناء اللعب.

نصائح للعب The Last of Us 2

1- لا تخسر الكثير من الوقت في عملية الـ crafting في بداية لعب The Last of Us 2

على الرغم من أن الـ crafting يعد من أهم الأمور في بداية لعب The Last of Us 2 ، إلا أنك لن تكون على دراية بكل الأشياء التي قد تحتاجها بالضبط، لذلك ستجد نفسك تخسر الكثير من وقتك في فهم وصياغة الكثير من الأشياء التي لن تكون بحاجة لها في بداية اللعب، لذلك ننصحك بتنفيذ ما هو مطلوب منك فقط في كل مرحلة، حتى لا تضيع وقتك وتفقد حماسك أثناء اللعب، وأن تقوم بعملية الـ crafting عندما تعرف بالضبط الأشياء التي تحتاج لها.

2 – يجب ترقية الأسلحة باستمرار The Last of Us 2

تعتبر الذخيرة في The Last of Us 2 نادرة وقليلة بشكل كبير، لذلك في معظم الأوقات ستجد أنه لا يتعين عليك سوى استخدام طلقة واحدة أو اثنين فقط ويجب عليهما أن يؤدوا المهمة المطلوبة بشكل مثالي، لذلك ننصحك أن تقوم بترقية أسلحتك وزيادة الضرر الذي تحدثه بشكل مستمر باستخدام جميع الخردة التي تمتلكها، فهي خطوة مهمة ومفيدة للغاية، لأن معظم الأسلحة يمكن أن تقتل العديد من الأعداء برصاصة واحدة بعد ترقيتها.

3 – ابقى على الأرض في حالة تعرضك للسقوط

من المحتمل أن تسقط أثناء اللعبة نتيجة إصابتك برصاصة من الأعداء، في هذه الحالة ننصحك بعدم الإندفاع والوقوف مرة أخرى، لأنك إذا وقفت من جديد سوف تتوقف اللعبة عن منحك التهديدات المباشرة من العدو، وبالتالي ستفقد المساعدة التي تمنحها لك اللعبة من خلال خط رؤية العدو الذي أطلق عليك النار، لذلك سيكون إطلاق النار على العدو من الأرض أفضل بالنسبة لك وأقل عرضة للإصابة، نظراً لصعوبة تسديد العدو نحوك أثناء تواجدك على الأرض، لذلك سيمنحك هذا الوضع الأفضلية والقدرة على القضاء عليهم.

4 – تحقق من الأماكن المفتوحة دائماً

في الجزء الثاني من لعبة The Last of Us 2 يوجد الكثير من المساحات الواسعة والأماكن المفتوحة، لذلك ننصحك أن تقوم بتفقد هذه المناطق بشكل مستمر وكامل من خلال الخريطة قبل الانتقال إلى المهمة التالية، لأنك ستجد دائماً في هذه المناطق الكثير من الخردة والكثير من المكملات الغذائية وغيرها العديد من الأشياء التي تساعدك في زيادة قدراتك أثناء اللعب، لذا اغتنم هذه الفرصة لإيجاد هذه الأدوات التي عادةً ما تكون مخفية في هذه الأماكن التي لا يهتم بها اللاعبون أثناء اللعب.

5 – يمكنك كسر الزجاج أثناء لعب The Last of Us 2

بناءً على النصيحة السابقة الخاصة بتفقد المناطق المفتوحة، يغفل الكثير من اللاعبين إمكانية تحطيم الألواح الزجاجية في اللعبة، لذلك نذكرك أن خلف أي سطح زجاجي من الممكن أن تجد باب مغلق لمخزن مليء بالعديد من الأدوات والمعدات التي قد تحتاجها أثناء اللعب، أو باب الثلاجة التي تتضمن احتياجات البقاء. مع العلم أنه يمكنك كسر الألواح الزجاجية بأي وسيلة سواء باستخدام حجر أو رصاص أو أي أسلحة أخرى، ولكن يُفضل عدم استخدام الرصاص في هذه المهمة حتى لا تخسر ذخيرتك في مهام بسيطة.

6 – قم بالاطلاع على مذكرات “إيلي”

بالتأكيد عندما تقرأ مذكرات بطلة The Last of Us 2 التي تدعى “إيلي” سيساعدك ذلك على فهم وإدراك شخصيتها ومعرفة مدى تطورها وطريقة تفكيرها بمرور الوقت، حتى تتمكن من المُضي قدماً في اللعبة. ومن الممكن أن تجد في مذكرات “إيلي” بعض أفكارها ومعرفة علاقتها بالشخصيات الأخرى، وبعض الرسومات والكتابات الشعرية. والتغاضي عن قراءة مذكراتها يجعل اللاعب يشعر ببعض التناقض في تصرفات الشخصية أو عدم فهمها مع الوقت. حيث تساعدك مذكراتها في فهم شخصية البطلة بشكل كبير لتكون منسجماً مع أحداث اللعبة.

7 – فعل خاصية الالتقاط التلقائي للأشياء في   The Last of Us 2

على الرغم من أن هذه المعلومة قد تكون معروفة للعديد من اللاعبين، إلا أن الكثير من اللاعبين الجدد يجهلونها ويتبعون الطريقة التقليدية في التقاط الأشياء من الأرض. لذلك ننصحك أن تقوم بتفعيل خاصية الالتقاط التلقائي من الإعدادات. ليكون كل ما عليك فعله هو الوقوف فقط بجوار الأشياء التي ترغب في الحصول عليها وسيتم التقاطها تلقائياً.

8 – قم باستعمال الحجارة والزجاجات في المنازعات البسيطة

كما ذكرنا تعتبر الذخيرة من الأشياء القليلة في لعبة The Last of Us 2 ، لذلك حاول دائماً ادخارها وعدم إهدارها في المنازعات السريعة والبسيطة، يمكنك استخدام الحجارة والزجاجات والركض في المنازعات السريعة.

9 – لا تكترث برفع كفاءة أسلحة المشاجرة

استكمالاً للنصيحة السابقة تعتبر الموارد في لعبة The Last of Us 2 نادرة جداً، لذلك ننصحك بعدم الانشغال بترقية أسلحة المشاجرة، فلن تشعرك بفارق كبير عند استخدامها في النزاع، وكذلك من الممكن أن تجد هذه الأسلحة ملقاة على الأرض دون الحاجة إلى ترقيتها، بالإضافة إلى أنك لن تلجأ لها في تنفيذ المهام الأساسية أثناء اللعب، وبالتالي احرص على استخدام الموارد التي تمتلكها بالشكل المناسب ولا تضيعها في ترقية أسلحة المنازعات البسيطة.

10 – أنت غير مجبر على القتال طيلة الوقت

بالطبع يعد القتال أساس لعبة The Last of Us 2 ومن أكثر الأمور متعة، إلا أنك غير مضطر للدخول في المعارك والقتال طيلة الوقت في The Last of Us 2 إذا كنت تمتلك موارد قليلة أو مستويات طاقة منخفضة، يمكنك ببساطة استخدام حيل المراوغة والتخفي في محاولة لتخطي أعدائك دون أن يتم كشفك، وذلك حتى تتجنب الدخول في معارك من الممكن أن تخسر فيها.

ومن الطرق التي يمكنك التخفي بها هي استخدام كاتم أسلحة حتى لا تلفت انتباه أحد أعدائك إليك، وهو ما يمنحك فرصة أكبر لقتل الكثير من أعدائك خلسة، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى تغيير موقعك عند إطلاق النار، لأنه بالتأكيد لم يتم كشفه.

وفي النهاية، يمكنك لعب The Last of Us 2 بسهولة على جهاز بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5، ويمكنك شراء اللعبة والحصول على مزيد من الترقيات والأسلحة باستخدام بطاقات الهدايا بلايستيشن من موقع AR Pay ، الخاص ببيع بطاقات الهدايا بلايستيشن مسبقة الدفع بأفضل أسعار في السعودية.

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top