لعبة آلهة الحرب: 9 معلومات لا تعرفها عن اللعبة على بلايستيشن

لعبة آلهة الحرب: 9 معلومات لا تعرفها عن اللعبة على بلايستيشن
في هذه المقالة سوف تجد

في الوقت الذي يترقب فيه العديد من عشاق لعبة آلهة الحرب الإصدار الجديد من اللعبة على أجهزة بلايستيشن خلال العام القادم 2022 (سواء على أجهزة بلايستيشن 4 أو بلايستيشن 5)، وبعد تقديم بعض التفاصيل الخاصة بأحداث لعبة آلهة الحرب في مقال سابق، من خلال استعراض 5 أشياء لم يلاحظها العديد من اللاعبين في حصرية بلايستيشن God of War ، سنقوم من خلال هذا المقال باستكمال سلسلة من التفاصيل التي قد لا يعرفها الكثيرين عن أحداث لعبة آلهة الحرب في الفترة الزمنية ما بين الجزء الثالث والجزء الرابع.

لعبة آلهة الحرب: ابتعاد كريتوس عن ابنه أتروس بعد نهاية الجزء الثالث

في بداية الجزء الرابع من اللعبة على منصة بلايستيشن 4، لاحظ العديد من اللاعبين بداية العلاقة بين بطل اللعبة كراتوس وابنه أتروس بطريقة فاترة، بسبب بعد كراتوس عن ابنه في مرحلة النضج. حيث يمكن ملاحظة ذلك الأمر أثناء محادثة أبنه أتروس مع والدته المتوفاة، وهو يطلب منها عدم تركه مع والده بمفرده.

لهذا السبب، لم يعرف كراتوس أي تفاصيل عن ابنه، حتى إذا كان يستطيع الصيد أم لا. ومن المتوقع أن السبب وراء انفصال كراتوس عن ابنه بعد ولادته هو اعتقاده أن هذا القرار كان في صالح ابنه. حتى لا يطارده ماضي والده الدموي والكريه. إلا أنه في النهاية، وجد كلاهما أنه يتعين عليهما العيش مع بعضهما البعض بعد مغادرة فاي.

لعبة آلهة الحرب: شعور كريتوس بالندم عما فعله في السابق

جاء الجزء الرابع من لعبة آلهة الحرب الحصرية على أجهزة بلايستيشن، موضحاً جانبًا مختلفًا تمامًا من شخصية البطل Kratos، حيث لاحظ الكثيرون أنه عند العودة إلى الماضي، اتخذ البطل قرارات مختلفة تمامًا عما يفعله في الجزء الرابع. يظهر هذا الاختلاف بشكل كبير من خلال نصيحته المستمرة لابنه أتروس من وقت لآخر، بعدم التحول إلى وحش، يحركه الغضب والحقد، كما حدث لوالده في الماضي. وإدراكه الكامل للأشياء التي تسبب فيها في الماضي بسبب العنف، ورؤيته للأشياء من منظور آخر، وقراره بعدم العبث مع الآلهة والابتعاد عنها إلى أقصى حد، وتوجيه ابنه إلى نفس الطريق.

لعبة آلهة الحرب
لعبة آلهة الحرب

لعبة آلهة الحرب: انعدام ثقة كريتوس في جميع الآلهة

من أهم الأشياء التي ركز عليها بطل لعبة آلهة الحرب (الحصرية على بلايستيشن) وزرعها في ابنه Atreus هو أنه لا يمكن الوثوق بالآلهة دائمًا، على الرغم من أن اللعبة لم تتعامل كثيرًا مع الآلهة الإسكندنافية، لكن الوضع قد يتغير في الجزء القادم. حتى أن Kratos رأى كل الأشياء الفاسدة والأفعال المظلمة للآلهة، حتى عندما كان إلهًا، لذلك كان من المنطقي أنه يجب أن يكون أول من يعترف بذلك.

لعبة آلهة الحرب: في نهاية الجزء الثالث من اللعبة اليونان فقط التي دمرت

بنيت قصة حصرية بلايستيشن لعبة آلهة الحرب على حقيقة واحدة مفادها أن العالم بأسره ليس تحت سيطرة آلهة God of War فقط، وأن الآلهة اليونانية فقط قامت بتدمير اليونان في نهاية الجزء الثالث. بينما كان بقية العالم على ما يرام، نظرًا لأن كل منطقة لها آلهتها الخاصة الذين يسيطرون عليها.

لعبة آلهة الحرب: وصلت شهرة كريتوس الأراضي الإسكندنافية

خلال أحداث الجزء الرابع الخاص على بلايستيشن 4، يبدو أن شهرة بطل اللعبة كراتوس قد سبقته إلى الأراضي الاسكندنافية بعد انتهاء أحداث الجزء الثالث. وقد أظهر ذلك كراتوس عندما وجد مزهرية تحمل صورته قبل أن يقوم بتدميرها. كان من الواضح أن هذه المزهرية صنعت باليد على يد يوناني. لذلك يبدو أن كل اليونان كانت تعرف من هو شبح سبارتا، وأن ما فعله هناك قد وصل إلى الأراضي الاسكندنافية قبل وصوله شخصيًا.

لعبة آلهة الحرب: سمى كراتوس ابنه باسم صديقه اليوناني

عندما قامت فاي بتسمية ابنها Loki ، قرر Kratos تسميته Atreus، وخلال أحداث الجزء الرابع، كشف Kratos سبب تسمية هذا الاسم لابنه، وتم الكشف عن أن هذا الاسم كان يرجع لاسم جندي اسبرطي كان تحت قيادة بطل اللعبة كراتوس، ومن الواضح أن هذا الجندي الشاب قد ترك انطباعًا جيدًا عند كريتوس، حيث ذكر كراتوس عن ذلك الشاب أنه كان مليئًا بالأمل حتى في أصعب الظروف والأوقات، وأنه في النهاية ضحى بنفسه لإنقاذ أصدقائه.

لعبة آلهة الحرب: قامت فاي بإخفاء حقيقتها عن زوجها

في نهاية الجزء الرابع من لعبة آلهة الحرب ( الحصرية على أجهزة بلايستيشن)، اكتشف Kratos العديد من الحقائق عن زوجته فاي وأنها كانت إحدى أساطير الدول الاسكندنافية وأن اسمها الحقيقي هو Laufey، لكن Kratos لم يعرف السبب الذي جعل زوجته تخفي هذا السر عنه، رغم أنه أخبرها بكل شيء عن تفاصيل حياته وماضيه. وهو الأمر الذي قد يتضح في أحداث الجزء القادم من اللعبة بشكل حصري على منصة بلايستيشن .

لعبة آلهة الحرب: السبب وراء إخفاء سلاح Blades of Chaos

جاء مخرج الجزء الرابع من اللعبة موضحاً أن السبب وراء إختفاء سلاح Blades of Chaos الخاص بكرتيوس في هذا الجزء، هو أنه يمثل فترة مظلمة في حياته وأنه بمثابة إشارة إلى أنه تم خداعه، وأنه قام بإرتكاب خطأ فادح وصفقة سيئة، وبما أن الجزء الرابع كان بمثابة شخصية جديدة بالنسبة له، كان أفضل حل هو التخلص من هذا السلاح.

لعبة آلهة الحرب
لعبة آلهة الحرب

لعبة آلهة الحرب: قضاء كريتوس معظم الوقت في الغابة لنسيان الماضي

على الرغم من أن Kratos نجح في تشكيل عائلة خاصة به مرة أخرى، إلا أنه لم يصبح رجلاً مسؤول عن عائلته بالمعنى الحرفي.

وذلك من خلال قضاء القليل من الوقت في المنزل مع عائلته، كما أنه كان طوال الوقت في الخارج يصطاد في الغابة.

وهذه من الأمور الطبيعية لأنها ستجعله مشغولاً معظم الوقت لأن قلة نشاطه وعدم انشغاله في العديد من الأشياء تجعله ينخرط في أفكاره الحزينة والقلقة المليئة بالانتقام والدمار والدماء.

وكانت أيضًا هذه الطريقة جيدة لاستكشاف الأراضي الجديدة التي يعيش فيها كريتوس واستكشاف الكائنات والمخلوقات التي تعيش فيها.

الخلاصة

وأخيراً، تكون قد تعرفت على أهم التفاصيل وأحداث لعبة آلهة الحرب التي قد لا تكون لاحظتها أثناء تجربة اللعب على جهاز بلايستيشن الخاص بك.

وإذا كنت ترغب في لعب God of War للمرة الأولى على جهاز بلايستيشن الخاص بك، أو سبق وأنهيت الجزء الرابع وتترقب صدور الجزء القادم من اللعبة على أجهزة بلايستيشن خلال العام القادم 2022،

يمكنك الآن شحن حساب بلايستيشن الخاص بك من خلال شراء وشحن بطاقات بلايستيشن مسبقة الدفع المقدمة من الموقع الإلكتروني ar-pay وتحميل وتنزيل اللعبة من متجر بلايستيشن، وكذلك الاستمتاع بكافة المزايا المقدمة من بلايستيشن حصرياً لعملائها.

حيث يقدم لك موقع ar-pay جميع بطاقات بلايستيشن و بلايستيشن بلس للمتجر السعودي والمتجر الأمريكي.

بالإضافة إلى توفير جميع أنواع بطاقات الدفع المسبق بأفضل الأسعار والخصومات داخل المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة

ما هي قصة لعبة آلهة الحرب؟

تدور قصة لعبة God of War (2018) حول كريتوس، وهو محارب يوناني قديم سعى إلى الانتقام من الآلهة اليونانية بعد أن قتلوا زوجته وطفله. في لعبة God of War (2018)، يسافر كريتوس وابنهما أتريوس إلى النرويج لنشر رماد زوجته فرييا في موطنها الأصلي، جوتنهايم.

ما هي ميزات لعبة آلهة الحرب؟

تتميز لعبة آلهة الحرب بنظام قتال جديد يجمع بين عناصر من ألعاب القتال والألعاب من منظور الشخص الثالث. كما تتميز اللعبة بعالم مفتوح يمكن استكشافه، ومجموعة متنوعة من الأعداء والوحوش، وقصة مثيرة.

ما هي متطلبات تشغيل لعبة ألهة الحرب؟

تتطلب لعبة آلهة الحرب جهاز PlayStation 4 أو PlayStation 5. كما تتطلب اللعبة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و60 جيجابايت من مساحة التخزين.

ما هي إصدارات لعبة آلهة الحرب؟

تم إصدار لعبة آلهة الحرب في عام 2018 لجهاز PlayStation 4. كما تم إصدار نسخة مطورة من اللعبة لجهاز PlayStation 5 في عام 2022.

ما هي تقييمات لعبة آلهة الحرب؟

حصلت لعبة آلهة الحرب على العديد من المراجعات الإيجابية من النقاد واللاعبين. حيث حصلت اللعبة على تقييم 94/100 من موقع Metacritic.

ما هي الجوائز التي فازت بها لعبة آلهة الحرب؟

فازت لعبة آلهة الحرب بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل لعبة لعام 2018 من جوائز The Game Awards. كما فازت اللعبة بجائزة أفضل لعبة أكشن-مغامرة وأفضل لعبة قصة من جوائز BAFTA.

 

تابعنا على Google News
مشاركه فى:

مقالات ذات صلة

icon top